رعایة الأنف بعد الجراحة:

هل أنت غیر راضٍ عن شکل أو حجم أو زاویة أنفک؟ هل تعانین من مشاکل فی الجهاز التنفسی؟ یمکن أن یساعدک تجمیل الأنف على التنفس بشکل أسهل أو الاستمتاع بوجهک الجدید. اختیار الجراحة الماهرة فعال للغایة فی النتیجة النهائیة للعملیة ، ولکن لا یزال جزءًا کبیرًا من عملیة الشفاء بعد الجراحة مسؤولیة الفرد. من أجل تحقیق نتیجة مثالیة أو لتجنب المشاکل ، من المهم جدًا اتباع التوصیات والعنایة بعد  تجمیل الانف فی ایران  التی یصفها الجراح.

لهذا السبب ، انضم إلینا فی قبول 24 ، حتى تتمکن من تجربة الممارسة المثالیة والآمنة من خلال التعرف على الرعایة بعد عملیة تجمیل الأنف والانتقال خلال فترة تعافی أقصر بعد العملیة.

رعایة الأنف بعد الجراحة:
یحتاج الجراح إلى أقل من ساعتین لإجراء عملیة تجمیل الأنف ، ولکن یجب على الشخص أن یمر بفترة تعافی أطول بعد العملیة للتخلص من المضاعفات بعد ذلک. تختلف فترة التعافی من هذه العملیة وتحسین کل شخص عن شخص آخر. طول فترة الشفاء بعد عملیة تجمیل الأنف عادة ما یکون من ثلاثة إلى أربعة أیام ، ویختلف طول فترة الضمادة حسب العملیة وتشخیص الجراح ، غالبًا ما بین 6 و 10 أیام. یتطلب الحصول على نتائج مرضیة من الجراحة رعایة ما بعد الجراحة.

رعایة الأنف بعد الجراحة
 

الکدمات بعد جراحة تجمیل الأنف:
تغیر اللون الذی یتشکل حول الأنف وتحت العین هو اختلاط شائع بین جمیع الأشخاص الذین عانوا من عملیة تجمیل الأنف. تحدث هذه الکدمات بسبب تسرب الدم عبر الشعیرات الدمویة إلى الأنسجة تحت الجلد. بعد الجراحة ، تظهر کدمات بأشکال وألوان مختلفة. یتغیر لون الجلد من الأصفر الشاحب إلى الأرجوانی العمیق. لا داعی للقلق بشأن تحسین هذه المضاعفات على الجلد لأنها ستنخفض تمامًا بعد أسبوع.

تورم بعد جراحة الأنف:
یمکن لأی جراحة فی أی منطقة من الجسم ، حتى أبسط عملیة ، أن تؤثر على الأنسجة الموجودة فی تلک المنطقة وحولها وتسبب التورم. درجة التورم فی طرف الأنف تختلف من شخص لآخر. أیضًا ، إذا تم إجراء عملیة تجمیل الأنف لتحسین التنفس ، فستکون کمیة التورم أعلى. بعد التورم الذی تم إنشاؤه فی الفترة الأولى من التعافی ، یرجع معظم التورم أیضًا إلى تراکم السوائل ، الذی یشفی باستمرار لمدة 2 إلى 14 أسبوعًا ، وبعد ذلک سیحصل الأنف على شکل أفضل.

تورم وکدمات بعد عملیة تجمیل الأنف
 

طرق الحد من الکدمات والتورم بعد جراحة الأنف:
فیما یلی المواقف التالیة لجراحة الأنف لتقلیل التورم وتغیر لون الجلد:

 
یعد استخدام الکمادات الباردة فی أول 48 ساعة على الأنف والمناطق الوسطى لتقلیل التورم والکدمات أمرًا ضروریًا للغایة وأحد أهم رعایة ما بعد الجراحة.
اجعل رأسک مرتفعًا قدر الإمکان.
تجنب حمل المعدات الثقیلة وحد من نشاطک البدنی ، مثل ممارسة الریاضة وممارسة الریاضة.
لتجنب خطر فرط التصبغ لمدة تصل إلى 4 أسابیع بعد الجراحة ، تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدم واقی الشمس بعامل حمایة 30 إذا لزم الأمر.
بعد إجراء عملیة تجمیل الأنف ، تجنب رفع أنفک والتنفس فی الهواء بالقوة (کما یفعل بعض الأشخاص عندما یکون لدیهم انسداد فی الأنف).
حمایة أنفک من أی ضرر.
تجنب الزعانف لمدة أسبوعین على الأقل بعد الجراحة.
یحظر الجماع الجنسی حتى 10 أیام بعد العملیة.
تجنب حک أنفک بیدیک.
لا تأخذ حمامًا ، خاصةً حمام بالماء الساخن ، حتى تتم إزالة الجص الأنفی ، حتى لا یبلل الجص فی الأیام الأولى.
ارفض التدخین.
یجب استخدام الأطعمة اللینة فی النظام الغذائی فی الأسبوع الأول بعد الجراحة.
قلل من تناول الصودیوم.
لا تستهلک أی مشروبات کحولیة لمدة 48 ساعة بعد العملیة.
اشرب الکثیر من الماء.
النزیف بعد جراحة الأنف:
النزیف بعد جراحة الأنف نادر جدًا ویمکن أن یحدث لعدة أسباب. أثناء الجراحة أو بعدها ، قد یعانی المریض من نزیف حاد قد یتطلب حتى عملیات نقل دم طارئة أو أحیانًا عملیات نقل دم. ارتفاع ضغط الدم هو أحد أسباب النزیف. لهذا السبب ، یجب تجنب الأدویة المضادة للالتهابات والأسبرین ، التی تزید من ضغط الدم ، لمدة عشرة أیام قبل الجراحة. یمکن أن یسبب الألم والقیء والغثیان الناتج عن التخدیر ارتفاع ضغط الدم. یمکن أن یؤدی کسر عظم الأنف من قبل الجراح أیضًا إلى النزیف ، نظرًا لوجود العدید من الأوعیة الصغیرة فی هذا المسار وتسبب هذه الأوعیة الدمویة فی حدوث نزیف تحت الجلد ، إذا کان شدیدًا ، یمتد إلى ما وراء الأنف ویخترق تحت العین والخدین. . قد تشیر رعایة الأنف بعد العملیة الجراحیة فی حالة النزیف إلى الراحة. عند الراحة ، عند حدوث هذه الحالة ، یجب الاستلقاء ورأسک فوق مستوى جسمک واستخدام کیس ثلج لتقلیل النزیف على أنفک ورقبتک ووجهک. طالما أن النزیف لیس شدیدًا ویمکن السیطرة علیه ، فلا داعی للقلق ، ولکن إذا استمر النزیف ، فتأکد من زیارة الجراح لإجراء الفحص.
نظرات 0 + ارسال نظر
برای نمایش آواتار خود در این وبلاگ در سایت Gravatar.com ثبت نام کنید. (راهنما)
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد